تتولى إدارة شؤون المكتبات تنفيذ العمليات الإدارية والمالية حسب الأنظمة واللوائح للشؤون الإدارية والمالية في جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل، بالإضافة إلى الاعمال المتعلقة بالشؤون الإدارية لموظفي وموظفات الادارة.

كذلك تشرف الادارة على عدد من الوحدات لضمان تقديم خدماتها لدعم البحث العلمي والاحتياجات البحثية والاكاديمية وذلك من خلال الوحدات التالية : 

  1. وحدة الشؤون المالية والإدارية 
  2. وحدة الإتاحة وخدمات المستفيدين
  3. وحدة الجودة والتخطيط الاستراتيجي 
  4. وحدة الأنظمة الالية والموارد الرقمية 
  5. وحدة توثيق الإنتاج العلمي 
  6. وحدة الاقتناء والخدمات الفنية 
  7. وحدة تنمية المجموعات 
  8. وحدة مصادر التعلم والبحث العلمي 

وحدة الشؤون الإدارية والمالية

تولى وحدة الشؤون الإدارية والمالية مسؤولية متابعة تنفيذ العمليات الإدارية والمالية وذلك حسب أنظمة و لوائح  الشؤون الإدارية والمالية في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل ، بالإضافة إلى أعمال الاتصالات الإدارية كالصادر و الوارد وعمليات والارشفة والاعمال المتعلقة الشؤون الإدارية بموظفي وموظفات الادارة.

المهام

  1. الإشراف العام على الشؤون الإدارية والمالية وكذلك الاتصالات الإدارية الخاصة بالإدارة، ومتابعة تنفيذ الأنظمة واللوائح الإدارية والمالية والتعليمات والقرارات المتعلقة بحسن سير العمل.
  2. الإشراف على الاعمال المتعلقة بشؤون موظفي الادارة.
  3. الاشراف على الوحدات التابعة للشؤون الإدارية والمالية والتنسيق بين أعمال هذه الوحدات بما يضمن حسن الاداء.
  4. توجيه ومتابعة تنفيذ الاعمال المطلوب من الموظفين والموظفات الإداريين والاداريات.
  5.  متابعة حضور وانصراف موظفي وموظفات الادارة.
  6.  المشاركة في إعداد مشروع (ميزانية الادارة شؤون المكتبات)، ومتابعة بنود الصرف منها.
  7.  توزيع الأعمال وتنسيقها بين الوحدات التنظيمية التابعة ومتابعة التنفيذ.
  8.  إعداد التقارير الدورية والسنوية عن أعمال وأنشطة وإنجازات الادارة.
  9.  متابعة تنفيذ مقترحات تطوير العمل فيما تعلق بالخدمات التي تقدمها الادارة او إجراءات سير العمل الادري والمالي.
  10.  إيجاد الحلول اللازمة للتغلب على المعوقات الإدارية والمالية والخدمية.
  11.  تقييم أداء منسوبي الوحدات التابعة للشؤون الإدارية والمالية.
  12.  المتابعة والتنسيق مع الوحدات المعنية داخل الادارة بشأن تأمين مصادر المعلومات الورقية او الالكترونية.
  13.  إعداد مذكرات الصرف اللازمة للمستندات المتعلقة بتأمين الاحتياجات المطلوبة للإدارة سواء كتب، أو أجهزة.
  14.  متابعة تنفيذ أعمال الصادر والوارد من حيث استلام وتسليم المعاملات من وإلى الادارة.
  15.  ارشفة وحفظ المستندات الخاصة بالمعاملات الإدارية والمالية بالإدارة.
  16.  إدارة ومتابعة اعمال صيانة مباني الادارة.

المنسوبين

أ.سعود الدوسري

مدير إدارة شؤون المكتبات

المكتب: المكتبة المركزية – المقر الرئيس

البريد الإلكتروني: sdossary@iau.edu.sa

الهاتف: 0133332802    


أ.أحمد الشهري

مدير الشؤون المالية

المكتب: المكتبة المركزية – المقر الرئيس

البريد الإلكتروني: ahsheri@iau.edu.sa

الهاتف: 0133332804

 


أ.مريم الزهراني

مشرفة قاعات الطالبات بالمكتبة المركزية – المقر الرئيسي 

منسقة إدارة شؤون المكتبات لدى الشراكة المجتمعية 

مفوضة المنصة الوطنية للعمل التطوعي 

المكتب: المكتبة المركزية – المقر الرئيس

البريد الإلكتروني: maraalzhrani@iau.edu.sa

الهاتف: 0133337465

 


 

أ.عبد اللطيف الجعفر

الأرشفة والصادر والوارد

المكتب: المكتبة المركزية – المقر الرئيس

البريد الإلكتروني: akaljafar@iau.edu.sa

الهاتف: 0133332829

 


أ.راشد السبيعي

سكرتارية إدارة شؤون المكتبات

المكتب: المكتبة المركزية – المقر الرئيس

البريد الإلكتروني: rasobaie@iau.edu.sa

الهاتف: 0133332827

 


 أ.هدى الهاجري

وحدة العلاقات العامة والوسائط الرقمية

المكتب: المكتبة المركزية – المقر الرئيس

البريد الإلكتروني: rasobaie@iau.edu.sa

الهاتف: 0133332827


أ.رنا الصقر

وحدة العلاقات العامة والوسائط الرقمية

المكتب: المكتبة المركزية – المقر الرئيس

البريد الإلكتروني: rsalsaqer@iau.edu.sa

الهاتف: 0133332833

 

 

تاريخ النشر : ٠٧ ديسمبر ٢٠١٥
تاريخ آخر تحديث : ١٥ مايو ٢٠٢٣
المشاهدات : ١٦٩٥