المهام
- نشر ثقافة الجودة على مستوى الكلية.
- الإشراف على تقييم الأداء في الكلية.
- الإشراف على تنفيذ برامج التقييم والاعتماد الأكاديمي.
- تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس وموظفي الكلية، والتنسيق مع الجهات المعنية في الجامعة لتقديمها.
- تشجيع أعضاء هيئة التدريس والموظفين على حضور ورش العمل والدورات التدريبية.
- الإشراف على إعداد التقرير السنوي للكلية، وتوزيعه على الجهات المختصة بعد إقراره من عميد الكلية.
- متابعة تطوير المرافق والقاعات، وتحديث المعامل.
- بناء هيكل الوكالة، وتحديد مهام العاملين فيها واجباتهم.
- تنفيذ ومتابعة نشاطات جوائز الإبداع والتميز في الأداء الأكاديمي والبحثي والوظيفي في الكلية.
- وضع الخطط المرحلية المناسبة للمراجعة الدورية لمعايير الجودة المعتمدة؛ لضمان التحسين المستمر في الأقسام الأكاديمية والوحدات الإدارية ذات العلاقة.
- تنفيذ ومتابعة تقويم الأداء التدريسي لعضو هيئة التدريس وتطويره، ومساعدته لتحقيق التميز المهني والعلمي.