مهام اللجنة
- متابعة الأعباء التدريسية في كليات الجامعة وإعداد التقارير الخاصة بالعبء التدريسي لكل كلية.
- اقتراح الحلول المناسبة للاستفادة من خدمات أعضاء هيئة التدريس في كليات و عمادات وإدارات الجامعة المختلفة لتغطية الاحتياج التدريسي .
- الإشراف على تطوير نظام إلكتروني لتحديد ومراقبة الأعباء التدريسية في جميع الكليات والوحدات الأكاديمية
- التوصية حيال طلبات الاستقطاب التي ترد من الكليات وفقاً للأعباء التدريسية والبحثية والإدارية.
- دراسة طلبات تجديد العقود أو انهائها والاستقالة الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.
- تطوير عمليات ومعايير وضوابط استقطاب أعضاء هيئة التدريس من خلال الاستفادة من التجارب الناجحة محلياً ودولياً.
- اقتراح آليات وبرامج لاستبقاء أعضاء هيئة التدريس.
- دراسة طلبات احتساب الوحدات الدراسية المكافئة لعمل اللجان والوحدات الأكاديمية والبحثية.
- النظر في طلبات الاستعانة بمتعاونين من خارج الجامعة لتغطية الاحتياج التدريسي وفقاً للاحتياج.
- دراسة طلبات التكليف بالساعات الزائدة والتوصية حيالها.
- تشكيل لجان فرعية من أعضاء اللجنة أو من غيرها للقيام ببعض المهام المتعلقة باختصاصات اللجنة.
- دراسة ما يحال إلى اللجنة من رئيس الجامعة.
أعضاء اللجنة
نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية |
رئيس اللجنة |
عميدة كلية طب الاسنان |
عضواً |
عميدة كلية العلوم |
عضواً |
عميد كلية التربية |
عضواً |
الأستاذ الدكتور / فهد بن غلاب العمري |
عضواً |
مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية |
عضواً |
رئيس قسم المتعاقدين |
عضواً |
الدكتور / معيض بن حامد الحشيبري |
عضواً |
الدكتورة /فريال بنت فريد الكردي |
عضواً |
الدكتورة / نهى بنت عبد اللطيف الملا |
عضواً |
الأستاذة / عبير بنت سعد الأحمدي |
عضواً |
الأستاذة / مها بنت عبد العزيز السعيد |
سكرتيرة اللجنة |
الأستاذة / موضي بنت غازي القحطاني |
سكرتيرة اللجان الفرعية |