وتعنى بالمراجعة الفنية لكافة وثائق البرنامج ومدى توافقها مع معايير أدلة وكالة الجامعة في إنشاء وتطوير البرامج الدراسية.
مهام الوحدة
- متابعة البرامج الدراسية قيد الانشاء أو التطوير.
- إعداد خطة فصلية وسنوية لعمل المراجعات الفنية بحسب ما يرد لإدارة الخطط والبرامج الدراسية.
- مراجعة وثائق البرامج الدراسية بناءً على المعايير المعتمدة في إدارة الخطط والبرامج الدراسية، والمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
- التواصل مع المحكمين الخارجيين ومتابعة ملاحظاتهم مع الكليات المعنية.
- إعداد التقارير الفنية لوثائق البرنامج، والرفع بها لإدارة الخطط والبرامج الدراسية.
- التنسيق مع وحدات إدارة الخطط والبرامج الدراسية لتحديث الأدلة والنماذج الخاصة بالإدارة.
منتجات الوحدة
- بناء النماذج وكتابة الإرشادات والأدلة التوضيحية باللغتين العربية والانجليزية لاستكمال وثائق البرنامج الدراسي (اضغط هنا)
- مراجعة وثائق البرامج الدراسية التالية:
- هيكلة الخطة الدراسية.
- توصيف البرنامج الدراسي.
- الوصف المختصر للمقررات الدراسية.
- التوصيف الشامل للمقررات الدراسية