الهدف الرئيسي للمقرر
أن تعرف الطالبة مفهوم التخطيط في العلاقات العامة وتبين مراحل التخطيط في العلاقات العامة وتشرح خطوات التخطيط في العلاقات العامة وتبرز جهود عملية التخطيط في العلاقات العامة وتربط بين أهمية التخطيط والتطبيق في العلاقات العامة وتوضح دور التخطيط في العلاقات العامة كما تذكر مبررات التخطيط في مجال العلاقات العامة وتشرح الحملات الإعلامية والتخطيط لها مع إبراز دور التخطيط الاستراتيجي في أنشطة العلاقات العامة.
مخرجات تعلم المقرر
يعرف مفهوم التخطيط في العلاقات العامة ومراحله ويشرح خطواته ويتبين أهمية التخطيط والتطبيق في العلاقات العامة ويوضح دور التخطيط في العلاقات العامة ويعرف أنواع الخطط في العلاقات العامة
- 1 المعرفة والفهم
- 1.1 يعرف ماهية التخطيط لبرامج العلاقات العامة.
- 2. المهارات
- 1.2 يقيم خطط وبرامج العلاقات العامة.
- 2.2 يستخدم تقنية المعلومات في تخطيط ارامج العلاقات العامة.
- 3. القيم
- 1.3 يمارس التخطيط لبرامج العلاقات العامة ضمن فريق عمل.
موضوعات المقرر الرئيسية
- التعريف بالتخطيط وأهمية التخطيط في العلاقات العامة
- التخطيط الاستراتيجي في مجال العلاقات العامة
- فوائد ومزايا التخطيط في العلاقات العامة
- أنواع الخطط في برامج وأنشطة العلاقات العامة-
- مراحل التخطيط في العلاقات العامة
- تخطيط نشاطات العلاقات العامة-
- مبررات التخطيط في مجال العلاقات العامة
- تخطيط حملات التوعية العامة والإعلامية في العلاقات العامة
- تخطيط برامج العلاقات العامة والصورة الذهنية
- التخطيط للأحداث الخاصة وحملات العلاقات العامة
- المشكلات التي تواجه التخطيط في العلاقات العامة
- تطبيقات عملية على برامج وخطط للعلاقات العامة
المراجع
بشير العلاق،(2010) تنظيم وإدارة العلاقات العامة ، دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع ، عمان.
محمود يوسف ، (2008) إدارة وتخطيط العلاقات العامة ، الدار العربية للنشر، القاهرة .
عبدالرحمن العناد ، (1414ه) تخطيط وإدارة برامج العلاقات العامة ، دار التقنية الرياض.
- هيسلو فيليب، (2008) فن إدارة العلاقات العامة ، القاهرة ، دار الفاروق للنشر.
- علي عجوة ، (2005) إدارة العلاقات العامة بين الإدارة الاستراتيجية وإدارة الأزمات ، القاهرة عالم الكتب.
- على عجوة ،(2008) الأسس العلمية للعلاقات العامة، عالم الكتب .
- راسم الجمال ، وخيرت عياد ،(2005) إدارة العلاقات العامة المدخل الاستراتيجي القاهرة الدار المصرية اللبنانية.
Ronald D Smith, (2002) Strategic planning for public relations, Mahwah, N.J. : Lawrence Erlbaum Associates.
مكتبة الكلية بالريان – المكتبة المركزية لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
Course ID: PRAD 310
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 2 | 1 | 2 | 3 | - |
---|