وصف المقرر
يعتبر هذا المقرر من المقررات الأولية في التسويق ويغطي بشكل شامل ومنظم نظريات وممارسات التسويق. تم تصميم المقرر ليغطي مفهوم واهمية التسويق، العوامل البيئية التي تؤثر على مدراء التسويق، اساسيات التسويق الاستراتيجي، سلوك المستهلك، والجوانب الإدارية المتعلقة بقرارات المزيج التسويقي (المنتج، السعر، الترويج، والتوزيع). أيضا يغطي المقرر الخطوات المتبعة في اجراء البحث التسويقي.
المخرجات التعليمية المتوقعة للمقرر
1. الالمام بمفهوم التسويق كوظيفة مهمة في المنظمة وعلاقتها بالوظائف الأخرى مثل إدارة الموارد البشرية، التمويل، الخ. من اجل تحقيق اهداف المنظمة بنجاح.
2. شرح عملية التخطيط الاستراتيجي للتسويق وكيفية تطبيقه بفعالية في منظمات الاعمال.
3. الفهم المتعمق لعناصر المزيج التسويقي الاربع (المنتج، السعر، الترويج، والتوزيع).
4. اكتساب المعرفة والخبرة اللازمة لإعداد خطة تسويقية جيدة ومتكاملة.
5. تنمية المهارات المتعلقة بحل المشكلات واتخاذ القرارات في مختلف المجالات التسويقية.
معلومات أخرى عن المنهج الكتاب المعتمد
PRINCIPLES OF MARKETING
Authors: Philip Kotler, Gary Armstrong, Ahmed Tolba, Anwar Habib
(Arab World Edition), Pearson Publications.
MRKT 209
Course ID: MRKT 209
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 3 | 3 | 3 | - |
---|