وصف المقرر
يتناول المقرر عناصر مزيج التسويق المباشر، وأدواته، وأساليبه، وتطبيقاته المختلفة في البيئة المحلية ، والبيئة العالمية. وهو يكسب الطالب مهارات تحليل البيئة التسويقية، وتصميم المزيج التسويقي المناسب، والتواصل مع العميل بأدوات اتصالية حديثة ومتطورة.
أهداف المقرر
- تعريف الأبعاد العلمية والعملية لمفهوم التسويق المباشر في إطار استراتيجيات الاتصالات التسويقية.
- تنمية مهاراته في مجالات : الابداع التسويقي، التفكير الابتكاري، اتخاذ القرارات التسويقية.
- التعامل مع المتغيرات البيئية، وبناء القدرة التنافسية للمنظمة
محتويات المقرر
- طبيعة التسويق المباشر.
- عناصــر التسويق المباشر.
- قواعـــــد البيانات التسويقية.
- التسويق الإليكتروني.
- المزيج التسويقي المباشر.
- إعداد استراتيجية التسويق المباشر.
- إدارة الحملات التسويقية المباشرة.
- التسويق الدولي المباشر.
- التسويق المباشر في البيئة الخليجية.
Course ID: MRKT270
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 4.50 | 4.50 | 4.5 | MRKT120 |
---|