أقام قسم اللغة الإنجليزية نشاطه المنهجي للفصل الدراسي الأول من العام ١٤٣٧/١٤٣٦هـ بحضور كل من عميدة كلية الآداب د. أميرة الجعفري ووكيلة الكلية د. ايمان المدرع وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٦/٢/١٤٣٧هـ. تناول النشاط موضوع المرأة في العصر الفيكتوري حيث قامت الطالبات بالبحث عن دور المرأة في ذلك العصر وربطه بالروايات الأدبية التي تُدرس في القسم تحت إشراف كل من م. منى البسام، ع. منى الرواجح، م. مي البلوشي، م. سما فرغلي. تناول النشاط ٤ محاور رئيسية وهي كالتالي: الملكة فكتوريا، دور المرأة في المجتمع الفكتوري، أزياء المرأة في العصر الفكتوري، أهم كُتاب العصر. و قدمت طالبات القسم بعض المعلومات الشيقة والمفيدة لزميلاتهن الطالبات من الأقسام المختلفة.

طبق القسم برنامج تدريس الاقران حيث تقوم الطالبات المتفوقات من مستوياتُ أعلى بمساعدة طالبات السنة العامة في فهم كلاً من مادة اللغة الإنجليزية العامة و مادة القراءة و الكتابة من أجل الإرتقاء بالمستوى التعليمي للطالبات.

نظم قسم اللغة الإنجليزية متمثلاً في كلاً من الدكتورة نسرين نواب و الدكتورة رحاب فاروق والمحاضرة سارة الموسى مسابقة لطالبات المستوى الخامس في مادة المورفولوجي حيث تم تقسيم الطالبات الى فريقين الفريق الأحمر والفريق الأزرق كما تشكلت لجنة التحكيم من الطالبات وحضر اللقاء كلاً من عميدة كلية الآداب د. أميرة الجعفري و وكلية الكلية د. ايمان المدرع و د. أمل الصيخان رئيسة قسم اللغة الإنجليزية وعدد كبير من أعضاء القسم والطالبات وأنتهت المسابقة لصالح الفريق الأزرق ومن ثم تم توزيع الهدايا للفريق الفائز وشهادات تقدير للفريق الآخر ولجنة التحكيم والتنظيم.

الفنون والعلوم الإنسانية
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ٢٧ ديسمبر ٢٠١٥
تاريخ آخر تحديث : ٠٨ يناير ٢٠١٦
المشاهدات : ٥٠١