عقدت عمادة الجودة والإعتماد الأكاديمي متمثلة في المشرف العام الدكتور أحمد الكويتي مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لهيئة التصنيف العالمية  QS السيد نونزيو كواكواريللي، وذلك في إطار سعي عمادة الجودة والإعتماد الأكاديمي لتحسين تصنيف جامعة الدمام على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. وفي افتتاحية اللقاء قدم الدكتور أحمد الكويتي فريق عمادة الجودة وعكس رغبة عمادة الجودة وطموحها في الحصول على مراكز متقدمة محلياً وإقليمياً وعالمياً على المستوى المؤسسي والبرامجي.

هذا وقد قدم السيد كواكواريللي المدير التنفيذي لهيئة QS  عرضاً بحضور جميع رؤساء الوحدات بالعمادة استعرض فيه تصنيف QS والآلية المتبعة لتصنيف الجامعات العالمية كما أجاب على كل استفسارات رؤساء الوحدات فيما يخص التصنيف العالمي للجامعة وتصنيف الكليات عالمياً وأثنى على وضع جامعة الدمام لما لها من مقومات تساعدها في فترة قصيرة على تبوأ مكاناً رفيعاً على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

كما قدم السيد أشوين فرنانديز المدير الإقليمي بآسيا والشرق الأوسط نبذة عن المعايير التي تتبعها QS  وقيمة كل معيار كما شرح آليتهم في التقييم بالنجوم ومدى تفهمهم لطبيعة وثقافة ومبادئ الجامعات السعودية.

كما أبدى السيد كوكواريللي إعجابه بتطبيقات عمادة الجودة الإلكترونية بعد أن قدم السيد علي منتاشي رئيس وحدة أنظمة الجودة الإلكترونية شرحاً وافياً لكل من (UDQuest, UDMetrex, UDStrategy) . كما زار الوفد وحدة دعم القرار والتقى برئيس الوحدة الأستاذ عبد الله المريح الذي استعرض لوحة بيانات الجامعة فيما يخص بيانات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعايير الهيئة الوطنية ورد على استفسارات الرئيس التنفيذي لـ QS.

عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ٠٨ أكتوبر ٢٠١٥
تاريخ آخر تحديث : ١١ أكتوبر ٢٠١٥
المشاهدات : ٣٥٥