البرنامج يهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين على القيادة والتفكير النقدي والتواصل الفعال، وتطوير المهارات الشخصية والمهنية لتحقيق النجاح في حياة الطلاب الأكاديمية والمستقبلية.

أطلقت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل برنامج القادة النجوم للعام ٢٠٢٤ بهدف تمكين القادة الواعدين من طلبة المرحلة الثانوية على تنمية مهاراتهم القيادية، ويستمر البرنامج لمدة أسبوعين بواقع ٥٢ ساعة تدريبية.

ويقوم الطلبة والطالبات خلال البرنامج بأداء أنشطة متنوعة وتطبيق مهارات تركز على المتعلم المستقل وتشجيع الفضول والاكتشاف والتجربة، ومشاركة المواهب، وحل المشكلات وإبداء الرأي والعمل الجماعي واتخاذ القرارات، لتمكينهم من المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في حياتهم وإعدادهم للمستقبل.

وأوضح المشرف العام على البرنامج الدكتور محمد الكثيري، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين على القيادة والتفكير النقدي والتواصل الفعال، وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية لتحقيق النجاح في حياتهم الأكاديمية والمستقبلية.

وبين أن البرنامج يركز على تطوير مهارات أساسية، تشمل مهارات القيادة، وتطوير الذات، والتخطيط وصناعة الأهداف، وبناء فرق العمل، وفن الاتصال والتأثير في الآخرين، والتفكير الناقد والتحليل العميق، وحل المشكلات واتخاذ القرارات، وإبداء الرأي والتعبير عن الذات، والإلقاء والعرض، والتحفيز والدافعية، وفن الكتابة الأكاديمية والمراجعة.

بدورها أكدت رئيسة برنامج الطالبات الدكتورة فريال الكردي، أن برنامج "القادة النجوم" يسهم في بناء جيل قادر على التفكير الإبداعي واتخاذ القرارات الصحيحة، مما يعزز مستقبلهم الأكاديمي والمهني، إضافة إلى الإسهام في تنمية قدراتهم الشخصية والمهنية ومنحهم الثقة لمواجهة التحديات في حياتهم.

أنشطة أخبار
شارك الخبر:

الأخبار المتعلقة

Related events

تاريخ النشر : ١١ يوليو ٢٠٢٤
تاريخ آخر تحديث : ١١ يوليو ٢٠٢٤
المشاهدات :