انطلقت فعاليات الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي يوم الأربعاء الموافق ٢ أكتوبر ٢٠٢٤م، بمشاركة ٤٠ عضو هيئة تدريس و٤٠ مرشداً مهنياً و٢٧٠ زميلاً مهنياً من ٢٥ جامعة سعودية.

تحت رعاية رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل المكلف، الأستاذ الدكتور فهد بن أحمد الحربي، انطلقت فعاليات الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي يوم الأربعاء الموافق ٢ أكتوبر ٢٠٢٤م، بمشاركة ٤٠ عضو هيئة تدريس و٤٠ مرشداً مهنياً و٢٧٠ زميلاً مهنياً من ٢٥ جامعة سعودية. البرنامج ينظمه عمادة تطوير التعليم الجامعي بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، بالشراكة مع جامعة توركو في فنلندا.

شهد اللقاء حضور نائب رئيس جامعة توركو في فنلندا، الأستاذ الدكتور كالي أنتي سومينين، الذي عبر عن تقديره للشراكة المتميزة مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وأكد على أهمية الهدف المشترك المتمثل في تطوير التعليم الجامعي وتمكين المجتمع الأكاديمي. من جانبه، أشار عميد تطوير التعليم الجامعي بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، الدكتور محمد بن صالح الكثيري، إلى تنوع المشاركين في البرنامج الذين يمثلون مختلف التخصصات الأكاديمية، معبراً عن سعادته بالمجتمع المهني الفعال والمساهمات القيمة التي يقدمها المشاركون في البرنامج.

وأوضح الدكتور الكثيري أن البرنامج هو الأول والوحيد من نوعه في العالم، والذي يُقدَّم باللغتين العربية والإنجليزية ومقر من مجلس الجامعة ومعتمد من جامعة توركو في فنلندا. كما حصل على جائزة الكيو إس العالمية لإعادة تصور التعليم لعام ٢٠٢٣ على مستوى الشرق الأوسط، مما يعكس ريادة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في هذا المجال. وأكد أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الكفاءات المهنية لأعضاء هيئة التدريس من خلال جلسات التطوير المهني، التوجيه، ومشاريع البحث الإجرائي، إلى جانب تعزيز مجتمع الممارسة المهنية الذي يسهم في تبادل الخبرات وتحسين ممارسات التعليم والتعلم الجامعي، تماشيًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرنامج تنمية القدرات البشرية.كما أعرب الدكتور الكثيري عن تقديره لدعم ومتابعة رئيس الجامعة المكلف، مثمنًا جهود المشاركين والمشاركات، ومتمنيًا لهم التوفيق والنجاح في تحقيق أهداف البرنامج.

تاريخ النشر : ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٤
تاريخ آخر تحديث : ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٤
المشاهدات : ٣٠