بناء مهارات ذات تأثير مستدام
يهدف هذا الويبنار إلى تمكين أعضاء هيئة التدريس الجامعي من الأدوات والمعرفة اللازمة لتعزيز الاستدامة في التعليم العالي، مما يؤهلهم لإعداد الطلاب لمسؤوليات ومستقبل مؤثر ومستدام. صممت هذه المناقشة الحوارية لأعضاء هيئة التدريس الذين يسعون إلى دمج الاستدامة في ممارساتهم التدريسية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. تشمل الجلسة سلسلة من العروض التقديمية المختصرة يقدمها أربعة خبراء من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في المملكة العربية السعودية وجامعة توركو في فنلندا، حيث يتم التركيز على المهارات والمناهج الأساسية اللازمة لتحقيق تعليم مستدام.
سيحصل الحضور على شهادة إذا حضروا ما لا يقل عن 80٪ من الويبنار.
المخرجات المتوقعة:
- تعزيز فهم أعضاء هيئة التدريس لكيفية دمج الممارسات المستدامة في التعليم الجامعي.
- تطوير رؤى لتطوير التفكير النقدي والمنهجي وتعزيز مرونة الطلاب لتحقيق أهداف الاستدامة.
- تطبيق مجموعة من الاستراتيجيات العملية لإحداث تأثير مستدام طويل الأمد داخل البيئات الأكاديمية.
الموضوعات:
- أسس الاستدامة في التعليم العالي
- التفكير النقدي وحل المشكلات لتحقيق تأثير مستدام
- التفكير المنهجي: دمج الأبعاد البيئية والاجتماعية والاقتصادية
- التدريس المستدام وتصميم المناهج
- التعاون والمشاركة المجتمعية لتحقيق الاستدامة
- الابتكار والمرونة من أجل مستقبل مستدام