وصف المقرر
تم تصـميم هذا المقرر بحيث يمتلك الطالب اكتسـاب المعرفة الحديثة الضـرورية في مجالات التسـويق الاستراتيجي. كما يمكنه اكتساب مهارات التخطيط، ووضع اسـتراتيجية تســويقية وتحليل المشــكلات المتعلقة بوضــع الاستراتيجيات التســويقية. كما يتيح له اسـتخدام أسـاليب وأدوات التفكير المنطقي في وضـع الاستراتيجيات التسـويقية، واسـتثمار الإمكانيات والموارد المعلوماتية والمادية للشركات.
أهداف المقرر
يتوقع من الطالب بعد دراسة هذا المقرر أن يتعرف على:
- مفهوم التسويق الاستراتيجي وكيفية التخطيط للنشاط التسويقي
- التخطيط الاستراتيجي معناه وأهميته
- كيفية القيام باستخبارات السوق وتحليل المنافسة
- تحديد طرق وأدوات التحليل الاستراتيجي ومعرفة استراتيجيات التسويق الأنسب للشركات
محتويات المقرر
- التخطيط الاستراتيجي معناه وأهميته
- تخطيط النشاط التسويقي
- استخبارات السوق وتحليل المنافسة
- طرق وأدوات التحليل الاستراتيجي
- استراتيجيات التسويق
- استراتيجيات المنتجات
- استراتيجيات وسياسات التسعير
- استراتيجيات الترويج والاتصالات التسويقية المتكاملة
- استراتيجيات التوزيع
Course ID: MRKT430
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 4.50 | 4.50 | 4.5 | MRKT310 |
---|