الهدف الرئيسي للمقرر
يعرف مفهوم دراسة الحالة ,يبين استخدامات دراسة الحالة في مجال العلاقات العامة ويوضح إجراءات دراسة الحالة في مجال العلاقات العامة وكيفية تطبيق دراسات الحالة.
مخرجات تعلم المقرر
- 1 المعرفة والفهم
- 1.1 تعرف الطالبات أساسيات أسلوب دراسة الحالات التي تتعرض لها المؤسسات والوسائل المتبعة في دراستها.
- 2. المهارات
- 1.2 تقدر الطالبات على استنباط تطورات دراسة الحالة وكيفية استخدام وسائل الاتصال لدراستها ووضع خطط وحملات تسويق اجتماعي متطورة وتقييمها .
- 2.2 تقدر الطالبات على التواصل إلكترونياً في مجال دراسة الحالة ووضع حملات التسويق الاجتماعي .
- 3. القيم
- 1.3 تنمى روح الحوار والنقاش، والاختلاف الايجابى بين الطالبات كفرق عمل.
موضوعات المقرر الرئيسية
- أساسيات علم الاتصال
- مناهج البحث العلمي المختلفة- أسلوب دراسة الحالة وخصائصه
- -استخدامات دراسة الحالة في مجال العلاقات العامة- إجراءات وأساليب دراسة الحالة- تطبيقات عملية لنماذج من العلاقات العامة
- مبادئ وأسس التسويق الاجتماعي- التسويق الاجتماعي
- حملات التسويق الاجتماعي والتغير الاجتماعي
- تقيم الحملات التخصصية في العلاقات العامة- الجوانب الاتصالية في الحالة
- دور رجل العلاقات العامة في دراسات متقدمة- طبيعة الحالات المتقدمة في مجال العلاقات العامة
- تطبيقات عملية على حالات متقدمة في العلاقات العامة
المراجع
الدهمشي، فلاح عامر الصيفي، حسن نيازي ( 2015م) الإعلام والمجتمع، المملكة العربية السعودية، مكتبة المتنبئ،.
فاروق، أحمد ( 2010م) دراسات في العلاقات العامة، القاهرة، عالم الفكر،..
الحيزان، محمد بن عبد العزيز (2004م) البحوث الإعلامية : أسسها، أساليبها ، مجالاتها، المملكة العربية السعودية، مكتبة المتنبئ،
ذو الفقار شيماء ( 2009م) مناهج البحث والاستخدامات الإحصائية في الدارسات الإعلامية ، القاهرة ، الدار المصرية اللبنانية
Course ID: PRAD 409
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 2 | 2 | 2 | RESM 301 |
---|