الهدف الرئيسي للمقرر
يهدف المقرر الى معرفة مفهوم وأدوات العلاقات العامة الافتراضية والإعلان الإلكتروني بالإضافة الى تخطيطها وإدارتها.
مخرجات تعلم المقرر
- 1 المعرفة والفهم
- 1.1 يعرف مفهوم وأدوات العلاقات العامة الافتراضية و الإعلان الإلكتروني.
- 2. المهارات
- 1.2 يحلل العوامل التي ساعدت على ظهور إعلانات الإنترنت.
- 2.2 يست خدم تقنية المعلومات في إدارة محتوى العلاقات العامة الافتراضية.
- 3. القيم
- 1.3 يمارس تصميم الإعلان الإلكتروني ضمن فريق عمل.
- 3.2 يصمم الإعلان الإلكتروني من منطلق الالتزام بما تنص عليه مواثيق الشرف المهنية والإعلامية.
موضوعات المقرر الرئيسية
- مفهوم العلاقات العامة الافتراضية
- أهمية العلاقات العامة الافتراضية
- أدوات العلاقات العامة الافتراضية
- العلاقات مع الجماهير على الشبكة
- مشروعات بناء علاقات عامة افتراضية
- تخطيط العلاقات العامة الافتراضية
- توفير المحتوى الإعلامي في البيئة الافتراضية
- إدارة المحتوى الإعلامي على الموقع الإلكتروني
- مفهوم الإعلان الإلكتروني وتعريفه
- عناصر الإعلان الإلكتروني
- وظائف الإعلان الإلكتروني
- مميزات الإعلان الإلكتروني عبر الإنترنت وسلبياته
- أنواع الإعلان الإلكتروني
- العوامل التي ساعدت على ظهور إعلانات الإنترنت
- مميزات وسائل الإعلام كوسائل إعلانية
- تطبيق عملي على تصميم، وإنتاج الإعلان إلكترونياً
المراجع
-ديفيد فيلبس.( 2006م ). العلاقات العامة عبر الانترنت، القاهرة: دار الفاروق للنشر والتوزيع. الطبعة الثانية.
د.مروة شبل عجيزة.( 2010م). تكنولوجيا الإعلان على الانترنت. دار الإعلام العربي، الطبعة الأولى.
- د. دشن محمد القحطاني، (2017) العلاقات العامة في الإعلام الجديد. مكتبة المتنبي.
-منى الحديدي، (2012) الإعلان، أسسه وسائله وفنونه الدار المصرية اللبنانية.
-محمد جودت ناصر، (2008) الدعاية والإعلان والعلاقات العامة. عمان: دار مجدلاوي.
المصادر المقترحة:
- محمود علم الدين، (2005) تكنولوجيا المعلومات والاتصال ومستقبل صناعة الصحافة. مصر: دار السحاب للنشر والتوزيع.
- السيـــد بخيت، (2004) الانتـــــــــرنت وسيلــــة اتصــــــــال جـــديدة، الجوانب الإعــلاميـــة، والصحفيــــــــة، والتعليميــــة، والقانــــونية. الإمارات العربية المتحدة: دار الكتـــــــــــاب الجامعـــــــي العين.
Course ID: PRAD 307
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 2 | 1 | 2 | 3 | - |
---|