وصف المقرر
يركز هذا المقرر على المداخل الحديثة للاتصالات التسويقية وكيفية التنسيق بينها وبين الاستراتيجية الفعالة للتسويق. تشمل هذه المداخل الإعلان والبيع الشخصي وطرق ترويج/تنشيط المبيعات والدعاية والنشر والتسويق عبر الإنترنت والتسويق المباشر وغير ذلك من طرق الاتصالات التسويقية الحديثة. سيمد هذا المقرر الطلبة بالمعرفة اللازمة لبحث وتقييم البرنامج التسويقي والترويجي للمنشأة واستخدام هذه المعلومات في إعداد استراتيجيات وبرامج الاتصالات التسويقية الفعالة.
أهداف المقرر
يتوقع من الطالب بعد دراسة هذا المقرر أن يتعرف على:
- التعرف على الدور الحيوي والحاسم الذي تلعبه الاتصالات في برامج التسويق
- تزويد الطلاب بالفهم العميق لمصطلحات ومفاهيم ومبادئ الاتصالات التسويقية
- تعلم كيفية دمج عناصر الاتصالات التسويقية مثل الإعلان والترويج والمبيعات والعلاقات العامة من أجل ضمان فعالية برامج الاتصالات التسويقية
- فهم القضايا الاجتماعية والقانونية والأخلاقية المتعلقة بممارسات الاتصالات التسويقية.
- تحسين مهارات الاتصال الشفوي والكتابة كدلالة على التفكير النقدي السليم
محتويات المقرر
- مدخل إلى الاتصالات
- الاتصالات التسويقية (الأسس والمفاهيم)
- الترويج وعملية الاتصالات
- الاتصالات التسويقية المتكاملة
- الاتصالات التسويقية وبيئة التسويق وسلوك المستهلك وأخلاقيات المهنة والمسئولية الاجتماعية
- البيع الشخصي
- الإعلان
- تنشيط المبيعات
- العلاقات العامة
- النشر التجاري
- التسويق المباشر
Course ID: MRKT230
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 4.50 | 4.50 | 4.5 | MRKT120 |
---|