وصف المقرر
يتناول هذا المقرر التطبيق المهارى على مجموعة متعددة من المعارف الأساسية التي اكتسبها الطالب خلال مراحل دراسته الإدارية والتسويقية، بحيث يستطيع التعامل مع بيئة الأعمال، وتحمل المسئولية، والعمل الجماعي، واتخاذ القرارات، فضلا عن تدريبه على إدارة الأحداث المهمة.
أهداف المقرر
بنهاية المقرر سيكون الطالب قادرا على:
- إثبات تمكنهم من المعارف والمهارات والكفاءات المستهدفة بمخرجات التعلم لبرنامج التسويق بحسب الوصف المعتمد والمنشورة للبرنامج (والمذكورة تفصيليا بمخرجات التعلم للمقرر بالفقرة رقم 3 من هذا التوصيف).
- وصف كامل عناصر التسويق التي تستخدمها معظم منظمات الأعمال، مع التركيز على دمج وظيفة التسويق في الاتجاه الاستراتيجي للشركة.
- يطبق المهارات التحليلية لتقييم البيانات النوعية والكمية (تشمل مهارات الصناعة والمنافسة والسوق والمستهلك، والتحليلات المالية وتقنيات التحليل الإحصائي) لدعم القرارات الاستراتيجية والتشغيلية.
- يتعامل بشكلٍ مسؤول مع الآخرين وفقا للقانون والمعايير المهنية بما يتفق مع تعاليم الاسلام الحنيف ويحترم اختلاف الثقافات.
- يتواصل بفاعلية شفهيا وكتابيا مع الافراد والمجموعات والمؤسسات مستخدما الوسائل التقنية الحديثة في مجال التسويق لبناء علاقات قوية.
محتويات المقرر
- العصف الذهني لتحديد عنوان مشروع التخرج.
- كتابة فكرة مشروع التخرج.
- استكمال تفاصيل فكرة مشروع التخرج.
- كتابة التقرير الختامي لمشروع التخرج.
- مناقشة التقرير الختامي لمشروع التخرج.
Course ID: MRKT320
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 4.50 | 4.50 | 4.5 | - |
---|