وصف المقرر
يتناول هذا المقرر موضوعات تسويقية مختارة ومتنوعة وحديثة تسهم في تنمية وتطوير المعرفة التسويقية لدى الطلاب وربط تلك المعرفة ب واقع الأسواق المحلية والعالمية.
أهداف المقرر
بنهاية المقرر سيكون الطالب قادرا على:
- معرفة مفهوم الخدمة المالية وخصائصها
- معرفة طبيعة المؤسسات المالية ووظائفها
- معرفة وتحليل البيئة التسويقية للخدمات المالية
- معرفة مفهوم سلوك المشتري في المؤسسات المالية والعوامل المؤثرة في تشكيله
- معرفة مفهوم ومكونات المنتجات في المؤسسات المالية
- معرفة سياسات تسعير الخدمات المؤسسات المالية
- معرفة سياسات الاتصال الترويجي في مؤسسات الخدمات المالية وكيفية اتخاذ القرارات الفعالة في هذا المجال وكيفية تصميم خطة الاتصالات الترويجية في تلك المؤسسات •معرفة سياسات التوزيع في مؤسسات الخدمات المالية وكيفية اتخاذ القرارات الملائمة في هذا المجال وكيفية تصميم استراتيجية التوزيع في تلك المؤسسات
- معرفة مفهوم ادارة علاقات العملاء في المؤسسات المالية والممارسات التطبيقية في هذا المجال
محتويات المقرر
يحتوي هذا المقرر على صياغة وتطوير استراتيجيات المزيج التسويقي لشركات الخدمات المالية, مما يساعدها على تحقيق ميزة تنافسية في الأسواق.
Course ID: MRKT410
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 4.50 | 4.50 | 4.5 | MRKT101 |
---|