الهدف الرئيسي للمقرر
يهدف المقرر إلى تعريف الطالبة بأسس صناعة المحتوى الإعلامي الرقمي الجيد، وتحليله، وأن تطلع على أحدث التقنيات في المجال وفق أخلاقيات المهنة.
مخرجات تعلم المقرر
- 1 المعرفة والفهم
- 1.1 تعرف أهم المهارات والوسائل لصناعة المحتوى الرقمي
- 2. المهارات
- 1.2 تحلل الإعلام الجديد والاجتماعي وتستطيع استنباط مكامن القوة والضعف لصناعة محتوى فيه
- 2.2 تصنع وتحرر مادةً إعلامية رقمياً
- 3. القيم
- 1.3 أن تحرر مادةً إعلاميةً رقميةً وفق ضوابط وأخلاقيات المهنة
موضوعات المقرر الرئيسية
- مهارات صانعي المحتوى الإعلامي والتفاعل مع المستخدمين
- كيف تعرف جمهورك؟
- المؤثرين الاجتماعيين وصناعة المحتوى
- تحليل المحتوى الرقمي على وسائل التواصل الاجتماعي social media analytics
- تقنيات الفيديو في صناعة المحتوى
- اقتصاديات صناعة المحتوى الإعلامي
- أنماط كتابة المحتوى الإعلامي
- تقنيات الذكاء الاصطناعي
- الأخلاقيات المهنية في صناعة المحتوى الرقمي
- تجربة لإنتاج محتوى إعلامي رقمي
المراجع
المرجع الرئيسي:
عبدالعزيز هلابي، بسام السيد (٢٠٢١). رحلة محتوى: دليل صناعة المحتوى للإعلام الرقمي. كتب مؤلفين.
ماجد الغامدي (٢٠١٧) صناعة المحتوى الإعلامي. دار تشكيل للنشر والتوزيع.
إبراهيم العبود (٢٠٢١) صناعة المحتوى الإبداعي. دار وجوه للنشر والتوزيع.
حامد محمد، حسان عمر بصفر (٢٠١٤). الاعلام الرقمي الجديد أدواته وأشكاله واستراتيجياته. دار خوارزم العلمية للنشر.
المراجع المساندة:
Furedi, Frank. "Celebrity culture." Society 47 (2010): 493-497.
Course ID: MEDIA 213
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 2 | 1 | 2 | 3 | - |
---|