وصف المقرر
يسعي هذا المقرر إلى مناقشة مفاهيم التسويق بالعلاقات وهي من المفاهيم الحديثة في مجال التسويق وتربط الدراسة في هذا المقرر بين سلوك العميل وكيفية توظيفه لبناء الولاء والعلاقات المربحة بين المنظمة والعملاء كما يستخدم هذا المقرر منهج " بناء المهارات" لإكساب الدارسين مهارات إدارة علاقات العملاء.
أهداف المقرر
بنهاية المقرر سيكون الطالب قادرا على:
- أن يتعرف الطالب على المفاهيم الاساسية في إدارة علاقات العملاء وبناء العلاقات المربحة.
- أن يتخذ الطالب القرار في البيئة التسويقية لبناء القدرة التنافسية للمنظمة.
- أن يتمكن الطالب من العمل بشكل مستقل لإنجاز عمل محدد في إحدى موضوعات إدارة علاقات العملاء.
- تطبيق الأسس العلمية لمهارة الابتكار في حل المشكلات التسويقية.
محتويات المقرر
- إدارة العلاقات مع العميل: الأبعاد المحلية والعالمية.
- التوجه بالعميل
- جودة المنتج
- رضا العميل
- الاحتفاظ بالعميل
- قيمة العميل
- نجاح الشركة وبطاقة الأداء المتوازن
- تحديات الإدارة العالمية للعلاقات مع العميل
Course ID: MRKT350
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 4.50 | 4.50 | 4.5 | MRKT120 |
---|