الهدف الرئيسي للمقرر
-ان تعرف مفهوم الحملات الإعلامية وتبرز أهم العناصر الفنية والإدارية التي تستند إليها حملات العلاقات العامة والإعلان وتشرح آلية تنفيذ خطة حملة العلاقات العامة والإعلان.
مخرجات تعلم المقرر
- 1 المعرفة والفهم
- 1.1 تعرف أهمية الحملات الإعلانية والتخطيط لها وطرق تنفيذها.
- 2. المهارات
- 1.2 تستخدم الدراسات والبحوث في مجال حملات العلاقات العامة والإعلان.
- 2.2 توظف تقنية المعلومات في تخطيط الحملات الإعلانية وتنفيذها.
- 3. القيم
- 1.3 تبدي آراؤهن في تخطيط وتنفيذ حملات العلاقات العام
- 2.3 تقدر على تخطيط وتنفيذ وتقييم الحملات مراعيةً مواثيق الشرف المهنية والإعلامية.
موضوعات المقرر الرئيسية
- مفهوم حملة العلاقات العامة
- مفهوم الحملات الإعلانية
- تخطيط حملات العلاقات العامة
- تخطيط الحملات الإعلانية
- أنواع الحمــــــــــلات المختلفة
- مبادئ الاتصال الإقناعي على حملات العلاقات العامة والإعلان
- الجوانب الفنية والإدارية لحملات العلاقات العامة والإعلان
- إعداد المواد الإعلانية لحملة العلاقات العامة والإعلان
- تنفيذ حملات العلاقات العامة والإعلان
- إدارة حملات العلاقات العامة والإعلان
- بحوث الجمهور والرأي العام
- تقييم حملات العلاقات العامة والإعلان
- تقديم خطة العلاقات العامة والإعلان
- تطبيقات عملية على حملات العلاقات العامة
- تطبيقات عملية على الحملات الإعلانية
المراجع
الصيفى، حسن نيازي (2019م) الحملات الإعلانية، المملكة العربية السعودية ، مكتبة المتنبي،.
العلاق ، بشير عباس (2009 م) تنظيم برامج وحملات العلاقات العامة ، داراليازوري ، عمان ،.
- العناد عبدالرحمن حمود (1414م) ، تخطيط برامج العلاقات العامة ، مطابع التقنية للأوفست ، الرياض ،.
Course ID: PRAD404
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 3 | 1 | 4 | 5 | - |
---|