مهام اللجنة
- نشر الوعي بين أعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالكلية، والطلاب بفكر الجودة ومفهومها، وأهمية تطبيق نظام ضمان الجودة والاعتماد بالتعليم.
- اقتراح الخطط التطويرية للكلية وأقسامها، والرفع إلى مجلس الكلية.
- متابعة تقويم أعضاء هيئة التدريس.
- متابعة تقويم الطلاب.
- متابعة تحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي.
- التنسيق المستمر مع إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي في الجامعة.
- متابعة تطبيق الخطط الدراسية.
- دراسة تحسين بيئة العمل والتدريس، وتطويرها مع ما يواكب التقدم في التعليم، وبما يساعد على تحقيق الرضا الوظيفي وإنجاز العمل.
- اقتراح المعايير و نظام الجوائز والحوافز للأداء المتميز في المجال التعليمي والإداري على مستوى الكلية. اقتراح الدورات التطويرية وتقويمها؛ لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والموظفين ومهاراتهم.
- إعداد المبادرات الابتكارية لمشاريع وخدمات تعمل على تطوير أداء القطاعات المختلفة بالكلية
- تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس على تصميم المقررات الدراسية وتطويرها، وتحويلها إلى محتويات إلكترونية.
- تقييم الأداء الفعلي لجميع اللجان.