Tabsنظرة عامةالرؤية برنامج متميز يلبي احتياجات المجتمع في مجال التسويق الرقمي. الرسالة اعداد خريجين مؤهلين بالمعارف والمهارات العملية في التسويق الرقمي لتلبية احتياجات سوق العمل وفقا لمعايير الجودة. الكليةالكلية التطبيقيةالحرم الجامعيالراكة, القطيفالمسارالعلمي و الإداريالمستوى الدراسيالدراسة الجامعيةالدرجة العلميةدبلوم متوسطفئة الطلبةإناث, ذكورسنوات الدراسة2 (سنتان )الساعات المعتمدة100 الشهادات الاحترافية: Facebook Blueprint certification Google AdWords Certification Hootsuite Social Marketing Certification Digital Management Certification - PCM HubSpot Content Marketing Certification الفرص الوظيفية المخرجات المهنية للبرنامج تتيح العديد من فرص العمل في أهم الشركات والمؤسسات الوطنية الكبرى الحكومية والخاصة على النحو التالي: أخصائي محرك بحث أمثل أخصائي وسائل التواصل الاجتماعي أخصائي التسويق الرقمي محلل تسويق أخصائي استراتيجيات محتوى مدير مشروع رقمي مصمم تجربة المستخدم أخصائي التسويق عبر الهاتف المحمول خبير محرك البحث مطور المحتوى عبر الإنترنت مدير التسويق الرقمي مدير المجتمع مستشار تسويق وسائل الإعلام الاجتماعية مستشار التسويق الرقمي مصمم ابداعي محلل وسائل الإعلام الاجتماعية مدير العلامة التجارية مدير التسويق المباشر/البريد الإلكتروني مدير الاتصالات الرقمية شروط القبولشروط قبول الطالبات المستجدات هي: أن تكون الطالبة سعودية الجنسية. الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل أو خارج المملكة. الخضوع لاختبار القدرات والتحصيلي المعد من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم. أن تكون الطالبة حسنة السيرة والسلوك. أن لا يكون قد مضى على التخرج من الثانوية العامة أكثر من (5) سنوات. أن لا تكون قد فصلت من أي كلية أو جامعة لسبب تعليمي أو تأديبي. شروط القبول للبرنامج:بعد اجتيازك السنة التحضيرية، سيحدد تخصصك آلياً بناء على اختيارك من حسابك في نظام سجلات الطلاب وبناء على ضوابط معينة منها: نجاح الطالب في مقرر الإنجليزية العام. نجاح الطالب في مقرر الرياضيات 2. سنوات الدراسةمدة الدراسة: سنتين السنة الأولى يدرس فيها الطالب كل المعارف الأساسية الخاصة بمبادئ التسويق الرقمي والتجارة الالكترونية لاكتساب المهارات اللازمة للحصول على وظيفة على مستوى المبتدئين بالإضافة إلى تمكنه من بناء متاجر التجارة الإلكترونية السنة الثانية يدرس فيها الطالب المهارات اللازمة التسويق الرقمي والتجارة الالكترونية التي تمكنهم من القدرة على العمل في مجالات مختلفة تهدف من خلالها الشركات وأصحاب المشاريع الى جذب العملاء وإشراكهم من خلال قنوات التسويق الرقمي مثل البحث والإيميل وتحليل الأداء عبر الإنترنت، وزيادة ولاء العملاء الخطة الدراسية digital_marketing_and_electronic_commerce_2023.pdfالسنة الأولى الفصل الدراسي الأول رقم المقرر عنوان المقرر الساعات المعتمدة ساعات الاتصال المتطلبات السابقة ENGL- 101 لغة إنجليزية عامة ١ 4 12 - MATH 103 رياضيات 2 3 - MRKT 104 مقدمة في التسويق الرقمي 3 4 - LAW 105 قانون التجارة الإلكترونية 3 4 - GRDSG 106 أساسيات التصميم الجرافيكي للأعمال 3 4 - MRKT 107 الاتصالات التسويقية الرقمية المتكاملة 3 4 - الفصل الدراسي الثاني رقم المقرر عنوان المقرر الساعات المعتمدة ساعات الاتصال المتطلبات السابقة _ENGL 102 لغة إنجليزية عامة 2 4 13 ENGL 101 COMP 108 البرمجة الموجهة للكائنات 4 5 GRDSG 106 MGMT 109 إدارة علاقات العملاء الرقمية 3 4 MRKT 107 MRKT 110 تكنولوجيا الإعلان 3 4 - MRKT 112 التسويق باستخدام محركات البحث 3 4 - السنة الثانية الفصل الدراسي الأول رقم المقرر عنوان المقرر الساعات المعتمدة ساعات الاتصال المتطلبات السابقة MRKT 201 قنوات التسويق الرقمي 3 4 - MRKT 202 التسويق عبر الشبكات الاجتماعية 3 4 MRKT 110 MRKT 203 استراتيجيات التسويق الرقمي 3 4 MRKT 109 MRKT 204 العلامة التجارية الرقمية 3 4 - MRKT 205 تحليلات الويب 3 4 - MGMT 230 إدارة الابتكار 2 3 اكمال ٣٠ ساعة الفصل الدراسي الثاني رقم المقرر عنوان المقرر الساعات المعتمدة ساعات الاتصال المتطلبات السابقة MRKT 222 التدريب الميداني 12 30 Complete 44 credit hours