وكالة الجودة تهتم بشكل أساسي بجمع البيانات لمؤشرات الأداء الرئيسية للجامعة والبرامج [KPIs] ، وقياس رأي المستفيدين في شكل استطلاعات ومعايير ومقاييس ونماذج تقييم وإحصاءات أخرى من مصادر مختلفة. يتم توزيع النتائج والمقارنات المرجعية التي تم جمعها وتحليلها على نطاق واسع على مختلف المستفيدين في الجامعة / الكلية وذلك للمساعدة في تطوير خطط التحسين. تتكون وكالة الجودة من ثلاث وحدات هي: (أ) وحدة تعزيز مهارات الجودة، ووحدة التطبيقات الإلكترونية للجودة، (ج) وحدة الإجراءات والسياسات، و(د) وحدة بحوث ودراسات الجودة.